آخر10مشاركات
فائدة اليوم (الكاتـب : أم أيوب - مشاركات : 172 - المشاهدات : 7738 - الوقت: 09:59 PM - التاريخ: 09-01-2014)           »          (إن المدح باب عظيم من أبواب دخول الشيطان إلى النفس فيهلكه ويوبقها)للشيخ للعلامة محمد بن هادي حفظه... (الكاتـب : أبوهريرة فرج اذهيبان - مشاركات : 0 - المشاهدات : 46 - الوقت: 06:29 PM - التاريخ: 09-01-2014)           »          أســـئـلــة تــحــتـــاج لأجـــوبـة! (الكاتـب : أبو عيسى حمد بن عيسى - آخر مشاركة : أبوالوليد طارق بن هساوي - مشاركات : 3 - المشاهدات : 280 - الوقت: 12:36 PM - التاريخ: 09-01-2014)           »          [تزكية شبكة ليبيا السلفية] والقائمين عليها، والنصيحة بالارتقاء بها/الشيخ أسامة بن عطايا العتيبي (الكاتـب : أبو عبد الله الليبي - آخر مشاركة : أبوالوليد طارق بن هساوي - مشاركات : 4 - المشاهدات : 277 - الوقت: 12:24 PM - التاريخ: 09-01-2014)           »          نصيحة الشيخ عايد الشمرى إلى إخوانه فى ليبيا (الكاتـب : أبا المنذر محمد الشاوش - مشاركات : 0 - المشاهدات : 125 - الوقت: 06:24 AM - التاريخ: 09-01-2014)           »          حذروا الأطفال من هذه العبارة : (الكاتـب : أبا المنذر محمد الشاوش - مشاركات : 0 - المشاهدات : 75 - الوقت: 06:21 AM - التاريخ: 09-01-2014)           »          تـــــغـــــــريــــــدات عــــقــــــديّــة للشيخ علي بن يحيى الحدادي حفظه الله (الكاتـب : خميس بن إبراهيم المالكي - مشاركات : 0 - المشاهدات : 116 - الوقت: 09:37 PM - التاريخ: 08-31-2014)           »          محاضرة(كيف يعتصم بالحقّ من ليس عنده علم راسخ) لفضيلة الشيخ محمد بن عثمان العنجري - وفقه الله - (الكاتـب : أبوهريرة فرج اذهيبان - مشاركات : 0 - المشاهدات : 95 - الوقت: 09:15 PM - التاريخ: 08-31-2014)           »          إذا رأيت الإنسان كل الناس تحبه فاعلم أنه مداهن . للعلامة محمد المدخلي حفظه الله (الكاتـب : أبوبكر بن يوسف الشريف - مشاركات : 0 - المشاهدات : 89 - الوقت: 12:53 PM - التاريخ: 08-31-2014)           »          كيف نستطيع أن نجعل الإيمان يزداد فى حياتنا اليومية؟ ..للشيخ: سُليمان الرحيلى حفظه الله تعالى.. (الكاتـب : أم أيوب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 83 - الوقت: 12:52 PM - التاريخ: 08-31-2014)


العودة   شبكة ليبيا السلفية > [ منتدى خاص بالرجال *يمنع مشاركة النساء* بتاتاً ] > المنـبر الإسـلامـي العـام

المنـبر الإسـلامـي العـام (للمواضيع العامة التي لا تتبع أي منبر متخصص)


كلاام الشيخ احمد بازمول حفظه الله فى سالم العجمي

المنـبر الإسـلامـي العـام


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-20-2012, 08:48 PM
أبومصعب أحمد الليبي أبومصعب أحمد الليبي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: ليبيا
المشاركات: 10
افتراضي كلاام الشيخ احمد بازمول حفظه الله فى سالم العجمي

بسم الله الرحمن الرحيم
قال الشيخ احمد بازمول حفظه الله فى الحلقة الرابعة(هذا بعض بياني لمخالفات الشيخ «سالم الطويل» لمن يعظم الحق لا الخلق) في رد ه على سالم الطويل قال عن سالم العجمي
قال حفظه الله :

الوقفة الرابعة :] أنا لم أتكلم في سالم العجمي حينها لأني لا أعرفه، أما الآن فقد علمت حاله حيث سألت عنه أهل بلده ؟ فلم يرتضوا منهجه وقالوا : يتخبط في محاضراته وخطبه على طريقة الحزبيين.
وقالوا: إن سالماً العجمي يقول للشباب السلفيين في قبولهم رد العلامة عبيد الجابري ومحمد بن هادي المدخلي على إبراهيم الرحيلي بأنهم ينقادون وراءهم كالغنم ! وكفى بهذه الكلمة بياناً لسوء حال هذا الرجل !


شبكة ليبيا السلفيه

شبكة ليبيا السلفيه


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-20-2012, 09:04 PM
أبومصعب أحمد الليبي أبومصعب أحمد الليبي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: ليبيا
المشاركات: 10
افتراضي رد: كلاام الشيخ احمد بازمول حفظه الله فى سالم العجمي

رد العلاّمة عبيد الجابري على من يصف الشباب السلفي الذي ينشر ردود أهل العلم على المنحرفين بالأغنام!!

السؤال: أحسن الله إليكم، ما قولكم فيمن يصف الشباب السلفي الذي ينشر ردود بعض أهل العلم على بعض من انحرف أنهم كالأغنام يركضون وراء كلام العلماء؟

الجواب:
وهذا من الهراء والهذيان، وهو دخيل، فأهل العلم يصدقون العدل فيما ينتهي به إليهم من الخبر، جرحاً او تعديلاً، وجاء عن ابن عباس رضي الله عنهما : تحدث البدعة في المشرق أو المغرب , فيحملها الرجل إلي هذا هو الشاهد فإذا انتهت إلي قمعتها بالسنة فترد عليه .

وقدم على الإمام أحمد رحمه الله داود بن علي الظاهري رحمه الله للسلام عليه فوجد ابنه عبد الله رحمه الله على الباب. فقال قل لأبيك رجل من خراسان يريد السلام عليه , فقال قل له إن داود بن علي فلا يدخل علي لأنه يقول القرآن محدث , وكان داود رحمه الله يعتذر، والإمام أحمد رحمه الله يقول لا والله لا يدخل علي كتب إلي محمد بن يحيى الذهلي بذلك.
فماذا يريد هؤلاء ؟ هذا من تلقيف البدع، وفتح الباب أمام المبتدعة حتى ينشروا البدع لبساً للحق بالباطل، والهدى بالضلال، والسنة بالبدعة، وهذا من أساليب التخذيل التي ابتلي بها أهل السنة في هذا الزمن .
نعم نحن نقول لمن ينشر الردود ويبلغ أشياخه بها، لاسيما من عرفوا بالصدع في السنة، لا تجعلوا هذا كل شغلكم نعم انشغلوا في تحصيل العلم، وما استنكرتم فبلغوه الأشياخ ليقولوا قولهم فيه، أحق هو محض، أم باطل هو محض، أم خليط هو بين الحق والباطل. نعم.اهـ

منقول من سحاب

المقطع الصوتي موجود على هذا الربط

http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=132998
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-24-2012, 10:07 AM
ابو حديفة رياض النعال ابو حديفة رياض النعال غير متواجد حالياً
من كبار الأعضاء وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
الدولة: ليبيا
المشاركات: 245
افتراضي رد: كلاام الشيخ احمد بازمول حفظه الله فى سالم العجمي

والله شي عجيب الله المستعان .. لم يبقى من اهل العلم الا اصابع اليد
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-24-2012, 10:38 AM
مجدي العوامي{ رحمه الله وغفر له} مجدي العوامي{ رحمه الله وغفر له} غير متواجد حالياً
غفر الله له وجمعنا وإياه في جنات النعيم
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: ليبيا
المشاركات: 220
إرسال رسالة عبر Skype إلى مجدي العوامي{ رحمه الله وغفر له}
اقتراح رد: كلاام الشيخ احمد بازمول حفظه الله فى سالم العجمي

التفريغ:

السّؤال:
هذا يقول: فضيلة الشّيخ نُحبّكم في الله ثمّ جميع أهل العلم الذين يذُبُّون عن السُّنّة وأهلها.
الشّيخ محمد: نقول أحبّك الله الذي أحببتنا فيه وجعلنا وإيّاك من المُتحابّين فيه.
لكن يقول: يا شيخ هناك شبهة يلقيها بعضهم حيث يقولون: ما تركتم لنا أحدًا إلاّ وقد تكلّمتم فيه فنريد البيان –جزاكُمُ الله خيرًا-.
الجواب:
أقول: هذا الكلام ممّا يُقال والمقصود منه صرف النّاس عن أهل السُّنّة؛ والمقصود: تنفير النّاس عن أهل السُّنّة حتّى يفضى ويفرغ الجوّ لهذا المُتكلّم وأمثاله فيُضلّوا النّاس.

نقول: غير صحيح فإنّ الله جلّ وعلا قد أخذ الميثاق على أهل العلم أن يُبيّنوا، وبيان الحقّ للخلق واجبٌ على من علمه لأنّه من باب النّصيحة، والباطل لا يقوم إلاّ بأقوام كما أنّ الحقّ لا يقوم إلاّ بأقوام، فالتّحذير من الباطل لابدّ أن يكون معه من التّحذير من أهل الباطل؛ فإنّ النّبيّ –صلّى الله عليه وسلّم- قد وصف أقوامًا بأوصاف وحذّر منهم قبل مجيئهم –صلوات الله وسلامه عليه- وذلك نصيحةً لأمّته –عليه الصّلاة والسّلام- فحذّر من الخوارج بأوصافهم وحذّر من الذين يأتون بعده من الدّعاة على أبواب جهنّم وأنّهم قومٌ من بني جلدتنا ويتكلّمون بألسنتنا فحذّر منهم –عليه الصّلاة والسّلام- وحذّرنا من الذين يتّبعون المتشابه في تفسير قوله تبارك وتعالى: ﴿هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ..﴾ هذا حالهم فقال لعائشةيا عائشة: إذا رأيت الذين يتّبعون ما تشابه منه فأولئك الذين سمّى الله فاحذروهم) فأخبرنا الله جلّ وعلا بأنّ الذين في قلوبهم زيغ هذا وصفهم يتّبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله، أمّا المؤمنون لا؛ يردّون المتشابه إلى المُحكم وذلك لأنّ الأصل هو الإحكام قال جلّ وعلا:﴿هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ﴾ فوجب ردّ الفرع إلى الأصل أمّ الكتاب وهو المحكم؛ لكن الذي في قلبه زيغ هو الذي يتّبع المتشابه فالنّبيّ –صلّى الله عليه وسلّم- قال..فاحذروهم) وهكذا في الأحاديث المتعدّدة عنه –صلّى الله عليه وسلّم-، وقال في الرّجليخرج من ضئضئه هذا..) إلى غير ذلك، قال في القدريّة ما قال (القدريّة مجوس هذه الأمة، إذا مرضوا فلا تعودوهم، وإن ماتوا فلا تُشيّعوهم)؛ قال عبد الله بن عمرإذا لقيتم هؤلاء فأخبروني أنّي بريء منهم وأنّهم برآء منّي والذي يحلف به عبد الله بن عمر..) إلى غير ذلك من الأحاديث الواردة عنه وعن أصحابه –رضي الله تعالى عنهم أجمعين-، والمقصود من ذلك النّصيحة للخلق رحمةً بهم وشفقةً عليهم حتّى لا يضلّوا، فمن قال بالباطل ودعا إلى الباطل فلابدّ من بيان أمره ولابدّ من بيان حاله للنّاس حتّى لا يضلّوا.

وأمّا قولهمما تركتم أحدًا!) هذا كلام من المبالغة والتّهويل ولله الحمد، أنظر كم الذين تُكلّم فيهم واحصر؛ تستطيع تحصرهم ولاّ لا؟ تستطيع تحصرهم، إذن فهذا القول قولٌ خطأ قولٌ باطل ونحن نعرف من يُريد به؛ يُريد به الذين كانوا فبانوا والله سبحانه وتعالى يُثبّت من يشاء برحمته وفضله، ويُزيغ ويضّل من يشاء بحكمته وعدله، فنسأل الله سبحانه وتعالى الثّبات على الحقّ والهُدى حتّى نلقاه.

عمر –رضي الله عنه- يقولأبى الحقّ أن يدع لي صاحبًا) لأنّ النّاس إذا أمرتهم ونهيتهم منهم من يقبل ومنهم من لا يقبل؛ فمن قبل فهذا هو المُوفّق؛ ومن لم يقبل فأنتَ قد أدّيت حقّ الله وهو بالتّالي لابدّ وأن يقع في نفسه شيء إن لم يتداركه الله برحمته فيُولّي وحينئذ يبدأ يبني وينسج على نفسه ويقول: هذا ما يسلم منه أحد –والله المُستعان-، الله جلّ وعلا قد وصف عباده المؤمنين بقوله: ﴿وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَـئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ﴾هذا حال المؤمنين وهذا حال المؤمنات أمرٌ بالمعروف ونهيٌ عن المنكر؛ تعليمٌ للحقّ؛ وإرشاد للخلق؛ وإنكارٌ للمنكر؛ وإقرارٌ للمعروف هذه هي الحياة كلّها تعليمٌ للحقّ؛ وإرشاد للخلق؛ وأمرٌ بالمعروف وإنكارٌ للمُنكر هذه جوانب الحياة، لكن الذي لا يريد أن يسمع هذا خطأ هذا باطل هذا لا تملك له من الله شيئًا.


لتحميل المقطع الصوتي. من هنا
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-01-2012, 07:25 AM
أبو معاوية سعيد الليبي أبو معاوية سعيد الليبي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
الدولة: ليبيا
المشاركات: 8
افتراضي رد: كلاام الشيخ احمد بازمول حفظه الله فى سالم العجمي

وسقط القناع عن سالم العجمي ...... والله الذي لا اله غيره متسمكون بهذا المنهج والحق الناصع حتى ولم يبقى الا عالم واحدا .... لا تيئس اخي ابو حذيفة ولاتبتئس ان الله ناصر دينه
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11-06-2012, 09:56 PM
أبوعبيدة الطبرقي أبوعبيدة الطبرقي غير متواجد حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: ليبيا
المشاركات: 1
افتراضي رد: كلاام الشيخ احمد بازمول حفظه الله فى سالم العجمي

لاحول ولاقوة الابالله دعوكم من هذه الترهات وأنشغلو بالعلم
هذا ماقسم الصف
السعي وراء الجرح وتتبع العثرات وفلان حزبي وفلان مبتدع ليس من هدي السلف
ثم الفوزان والشتري والغديان وكبار أهل العلم يقولون الجرح للعلماء الكبار
وهل الشيخ بازمول من العلماء الكبار بالتأكيد
والشيخ ابراهيم الرحيلي لازال سلفيا كما قال عنة السحيمي
والله المستعان
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11-06-2012, 10:49 PM
الصورة الرمزية أبو عبد الله الليبي
أبو عبد الله الليبي أبو عبد الله الليبي غير متواجد حالياً
الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: ليبيا
المشاركات: 3,177
افتراضي رد: كلاام الشيخ احمد بازمول حفظه الله فى سالم العجمي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعبيدة الطبرقي مشاهدة المشاركة
لاحول ولاقوة الابالله دعوكم من هذه الترهات وأنشغلو بالعلم
هذا ماقسم الصف
السعي وراء الجرح وتتبع العثرات وفلان حزبي وفلان مبتدع ليس من هدي السلف
ثم الفوزان والشتري والغديان وكبار أهل العلم يقولون الجرح للعلماء الكبار
وهل الشيخ بازمول من العلماء الكبار بالتأكيد
والشيخ ابراهيم الرحيلي لازال سلفيا كما قال عنة السحيمي
والله المستعان
اتق الله ، ولا تسمّ الردود على من يستحقها بـ(الترهات)!
ودعك من حجج (المميعين)! وأن الردود تقسم الصف !

أتريدنا أن نطبق قاعدة " نتعاون فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه "

ثم قولك أن هذا ليس من هدي السلف !
هذا رد الشيخ عبد العزيز آل الشيخ حفظه الله تعالى
ما تقولون في قول القائل : إن الردود على أهل البدع والزيغ لم تكن ديدن السلف، وإن كتب الردود لا ينبغي أن تنشر إلا بين طلبة العلم، ولا تنشر بين غيرهم ؟

الجواب :
الردود على أهل البدع من الجهاد في سبيل الله، ومن حماية الشريعة من أن يلصق بها ما ليس منها، فتأليف الكتب وطبعها ونشرها هنا حق ودعوة للحق وجهاد في سبيل الله، فمن زعم أن طبع الكتب ونشرها في الرد على المبتدعين أمر مبتدع فإنه على خطأ، لأن الله جلا وعلا قال
{ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ }.


والجهاد يكون باليد، ويكون باللسان، ويكون بالمال ومن الجهاد باللسان الذب عن هذه الشريعة وحمايتها من كل ما لفق بها من شبه وأباطيل، ومن ذلك التحذير من البدع والدعوة إلى الحق ولهذا صنف الإمام أحمد وغيره كتبًا حذروا فيها من المبتدعين فالإمام أحمد ألف رسالة " الرد على الزنادقة " وبين شبههم وأجاب عن كل شبهة، والبخاري - رحمه الله -ألف كتابه " خلق أفعال العباد" وغيرهم من أئمة الإسلام ألفوا في الرد على المبتدعة ودمغ باطلهم وإقامة الحجج عليهم، وكذلك ألف شيخ الإسلام في الرد على الرافضة كتابه المعروف " منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة والقدرية" وبين ما هم عليه من باطل وضلال .
------------------------
[جريدة الرياض السعودية : الجمعة 4 المحرم 1424 هـ العدد 12674 - السنة الأربعون -
بواسطة (( الفتاوى المهمة في تبصير الأمة )). ](شبكة سحاب السلفية)


ثم تأدب مع العلماء ! وقل : العلّامة ، أو الشيخ الفوزان ...
وقلّة أدبك هذه دليل على (طلبك للعلم الشرعي )! الذي تحث عليه!
وتدعونا للالتزام به !

والشيخ أحمد بازمول من المشايخ الفضلاء الذين لا يحق لأمثالك انتقادهم بلا علم ! ولا أدب !

وخذ قاعدة تفيدك فيما غاب عنك من (طلبك للعلم الشرعي )!!

(( من عَلِمَ حُجّة على من لم يَعْلَم ))

فقد يقف عالم على أخطاء شخص ويظهر له منه مالم يظهر لغيره فيطعن فيه ويجرحه بما علِم .

فانتبه أن تقع في شرَكِ أهل البدع و قواعدهم المميعة لمنهج السلف
واعلم أن الشيخ بازمول حفظه الله ذكر أخطاءً ووصف حاله بالسيء ولم (يُبدّعه)!
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11-06-2012, 11:53 PM
أبو الحارث باسم الليبى أبو الحارث باسم الليبى غير متواجد حالياً
من كبار الأعضاء وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: ليبيا شحات
المشاركات: 233
افتراضي رد: كلاام الشيخ احمد بازمول حفظه الله فى سالم العجمي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعبيدة الطبرقي مشاهدة المشاركة
لاحول ولاقوة الابالله دعوكم من هذه الترهات وأنشغلو بالعلم
هذا ماقسم الصف
السعي وراء الجرح وتتبع العثرات وفلان حزبي وفلان مبتدع ليس من هدي السلف
ثم الفوزان والشتري والغديان وكبار أهل العلم يقولون الجرح للعلماء الكبار
وهل الشيخ بازمول من العلماء الكبار بالتأكيد
والشيخ ابراهيم الرحيلي لازال سلفيا كما قال عنة السحيمي
والله المستعان
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة و السلام على نبينا محمد و على آله و صحبه ومن والاه اما بعد


فهذه إجابه على الشبهات اعلاه حول ابراهيم الرحيلى!!





سئل فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن هادي المدخلي في شرحه لمفيد الأنام ونور الظلام في تحرير الأحكام لحج بيت الله الحرام الدرس 58 السؤال الاتي :

هناك دورة يهذا المسجد ستكون لفضيلة الشيخ صالح السحيمي, يسأل عن الحضور؟


من هنا للتحميل المباشر لجواب الشيخ


هنا تفريغ المادة الصوتية :

هناك دورة في هذا المسجد ستكون لفضيلة الشيخ صالح السحيمي، يسأل عن الحضور،

هذا عجب، هذا والله عجب أن أسأل عن حضور درس الشيخ صالح السحيمي،

لكن أقول:


كلامه في إبراهيم الرحيلي غير مقبول،

لماذا؟
لأنه إلى الآن يدافع عن الدكتور إبراهيم الرحيلي، ويصورون هو وبعض الإخوان أننا ما بنينا كلامنا في الدكتور إبراهيم الرحيلي إلا على نقل الثقات الذين قد يكونون عندك أنت -يا محمد بن هادي- ثقات، وعندنا نحن -كما قال أخونا الدكتور سليمان الرحيلي- كذابون، أقول: لا! معشر الإخوة الأحبة، فإن الأمر قد جاوز هذا، ونحن نعلم ذلك، ونتقصى والله ونتحرز فيه غاية التحرز من أول يوم، فالأمر منا حينما تكلمنا والله ما تكلمنا إلا على كلام له مسموع أو مطبوع في كتاب، فالقضية ليست قضية ثقات. أما كون يحضر للشيخ صالح السحيمي فهذا عجيب جدا أن يقال هذا الكلام أو يسأل عنه، الشيخ صالح رجل معروف ودروسه معروفة وتدريسه معروف للجميع، فنعم احضر واستفد.

http://www.sahab.net/forums/index.php?showtopic=132662




ففي يوم الاثنين الحادي والعشرين من شهر رجب عام ثلاثة وثلاثين وأربعمائة وألف من هجرة النبي صلى الله عليه وسلم, قال العلامة الهمام محمد بن هادي المدخلي حفظه الله تعالى في ختام درسه في شرح الإبانة الصغرى للعكبري:

" هذه الفتاوى لشيخ الإسلام والله نسيت عنها والذي نفسي بيده يقول _ ما دام وُجٍدت نقرأ_ قال " وحينئذ قوله صلى الله عليه وسلم " هذا في الجزء العاشر في صفحة سبعمائة وثمانة وأربعين كما قلت لكم يقول: وَحِينَئِذٍ قَوْلُهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ {إنَّ اللَّهَ تَجَاوَزَ لِأُمَّتِي} الْحَدِيثُ. حَقٌّ وَالْمُؤَاخَذَات بِالْإِرَادَاتِ الْمُسْتَلْزِمَةِ لِأَعْمَالِ الْجَوَارِحِ حَقٌّ؛ وَلَكِنَّ طَائِفَة مِنْ النَّاسِ قَالُوا: إنَّ الْإِرَادَةَ الْجَازِمَةَ قَدْ تَخْلُو عَنْ فِعْلٍ أَوْ قَوْلٍ" وتكلم إلى أن وصل إلى قوله في هذه المسألة في نقاشها , قال: " وَهَذَا أَصْلٌ فَاسِدٌ فِي الشَّرْعِ وَالْعَقْلِ حَتَّى إنَّ الْأَئِمَّةَ: كَوَكِيعِ بْنِ الْجَرَّاحِ وَأَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ وَأَبِي عُبَيْدٍة وَغَيْرِهِمْ كَفَّرُوا مَنْ قَالَ فِي " الْإِيمَانِ " بِهَذَا الْقَوْلِ؛ بِخِلَافِ الْمُرْجِئَةِ مِنْ الْفُقَهَاءِ" بخلاف أيش؟ " المرجئة من الفقهاء الَّذِينَ يَقُولُونَ: هُوَ تَصْدِيقُ الْقَلْبِ وَاللِّسَانِ" ماهو هذا تعريف المرجئة من الفقهاء؟ اعتقاد بالقلب وقول باللسان, قال: بِخِلَافِ الْمُرْجِئَةِ مِنْ الْفُقَهَاءِ الَّذِينَ يَقُولُونَ: هُوَ تَصْدِيقُ الْقَلْبِ وَاللِّسَانِ فَإِنَّ هَؤُلَاءِ لَمْ يُكَفِّرْهُمْ أَحَدٌ مِنْ الْأَئِمَّةِ وَإِنَّمَا بَدَّعُوهُمْ" بدعو من؟ مرجئة الفقهاء ولاّ لا ؟ إبراهيم الرحيلي يقول لم يبدعهم السلف , وهذ كلام شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في المجلد العاشر سبعمائة وثمان وأربعين, ثم قال:

" وَقَدْ بُسِطَ الْكَلَامَ فِي " الْإِيمَانِ " وَمَا يَتَعَلَّقُ بِذَلِكَ فِي غَيْرِ هَذَا الْمَوْضِعِ" أنا راجعت للإيمان شرح حديث جبريل, فصورت منه ووالله ما ظننت أني سأقرئه وإذا به في الكتاب قال: " وَأَنْكَرَ حَمَّادُ بْنُ أَبِي سُلَيْمَانَ وَمَنْ اتَّبَعَهُ تَفَاضُلَ الْإِيمَانِ وَدُخُولَ الْأَعْمَالِ فِيهِ وَالِاسْتِثْنَاءَ فِيهِ " كم ؟ ثلاث مسائل أول شيء: تفاضل الإيمان؛ إيمان هذا ليس كإيمان هذا, إيمان هذا ليس كإيمان هذا. ثانيا: دخول الأعمال فيه. ثالثا: الاستثناء فيه. " وهَؤُلَاءِ مهم مُرْجِئَةٌ الْفُقَهَاءِ" هذه جملة معترضة الآن, قال: "وَأَمَّا إبْرَاهِيمُ النَّخَعِي - إمَامُ أَهْلِ الْكُوفَةِ شَيْخُ حَمَّادِ بْنِ أَبِي سُلَيْمَانَ - وَأَمْثَالِهُ؛ وَمِنْ قَبْلِهُ ( يعني قبل إبراهيم) أَصْحَابِ ابْنِ مَسْعُودٍ: كعلقمة وَالْأَسْوَدِ؛ فَكَانُوا مِنْ أَشَدِّ النَّاسِ مُخَالَفَةً لِلْمُرْجِئَةِ وَكَانُوا يَسْتَثْنُونَ فِي الْإِيمَانِ؛ لَكِنَّ حَمَّادَ بْنَ أَبِي سُلَيْمَانَ خَالَفَ سَلَفَهُ( خالف من؟ خالف إبراهيم بن يزيد النخعي وعلقمة والأسود) قال: وَاتَّبَعَهُ مَنْ اتَّبَعَهُ وَدَخَلَ فِي هَذَا طَوَائِفُ مِنْ أَهْلِ الْكُوفَةِ وَمَنْ بَعْدَهُمْ. ثُمَّ إنَّ "السَّلَفَ وَالْأَئِمَّةَ اشْتَدَّ إنْكَارُهُمْ عَلَى هَؤُلَاءِ وَتَبْدِيعُهُمْ وَتَغْلِيظُ الْقَوْلِ فِيهِمْ؛ وَلَمْ أَرَ أَحَدًا مِنْهُمْ نَطَقَ بِتَكْفِيرِهِمْ"

التكفير باب آخر, لكن التبديع ايش؟ أول شيء اشتدوا عليهم, وأنكروا على هؤلاء, وبدعوهم, وغلّظوا القول فيهم, والدكتور إبراهيم الرحيلي يقول لم يبدع السلف المرجئة , وهذا كلام السلف يحكيه شيخ الإسلام ابن تيمية, ويلبس بهذا وأمثاله؛ هو وأمثاله على السلفيين وعلى طلبة العلم المبتدئين, فلأجل هذا وأمثاله نقول: هؤلاء أصحاب شٌبه لا يُجلس إليهم, ولا يجوز الجلوس إليهم, ولا الاستماع لهم, ولا التلقي عنهم؛ حتى يرجعوا عن مثل هذه وأمثالها من البواطيل, فنسأل الله سبحانه وتعالى العافية والسلامة, والذي نفسي بيده ما كنت أظن أنني سأقرأ هذا اليوم, ولا كان يخطر لي ببال, ولكني وجدته قد جعلته علامة في الكتاب, لا أدري لماذا, وهذا وقته جاء, والحمد لله على كل حال, وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد".


تنبيه:
تم نشر هذه المادة بعد إذن الشيخ محمد بن هادي حفظه الله بنشرها على الشبكة العنكبوتية.

الرابط:



http://www.an-nasieha.nl/upload/sh-m...r-ruhaylee.mp3




كلام الشيخ ربيع حفظه الله من هنا



بيان ما في نصيحة إبراهيم الرحيلي من الخلل والإخلال



قولك:
لاحول ولاقوة الابالله دعوكم من هذه الترهات وأنشغلو بالعلم
هذا ماقسم الصف


الجواب:الجرح و التعديل علم ولطالب العلم الكلام فى الجرح و التعديل



الشيخ ربيع بن هادي المدخلي -حفظه الله -:بعض الناس يبالغون في إسكات المحذرين من المبتدعة، ويقولون:إن هذا عمل العلماء؟

فأجاب– حفظه الله – :على كل حال هؤلاء غلوا في إسكات طالب العلم، غلو جداً، وكلام فيه إرهاب وإلقام الشباب أحجاراً في أفواههم ليمنعوهم قول الحق في أهل البدع.
بالغوا في هذه الأشياء، الآن في مسائل خفية، أنت طالب العلم لا تتكلم فيها بغير علم، وهناك أمور واضحة جلية، وجوب الصلاة وجوب الصيام وجوب الزكاة وجوب الحج تحريم الاستغاثة تحريم التوسل هذه الأمور واضحة يتكلم فيها العالم وطالب العلم وهناك أمور خفية تحتاج إلى اجتهاد، هذه توكل إلى العلماء، أما كل شيء !

طيب ابن باز وابن عثيمين والألباني وغيرهم من العلماء المعتبرين لا يذهبون إلى أوربا وأمريكا، يكفيهم هناك طلاب العلم ، يتكلمون في حدود ما يعلمون، أما النوازل فلا بد أن يسألوا عنها العلماء عن طريق الوسائل المتاحة اليوم، فكل واحد يبلّغ الذي عنده، إذا سألوك في أمور تخفى عليك فقل:والله هذه خفية وتحتاج إلى علماء أكبر مني، أنا أسأل.

أما الأمور الواضحة فبينها بشرط أن تكون عالماً بها وبأدلتها، لا تتكلم بجهل، إذا كان-حتى والأمور واضحة- ما عندك أدلة لا تتكلم بها، إذا كانت الأمور واضحة وعند فيها أدلة تتكلم وتبين، هناك أمور معلومة من الدين بالضرورة يتكلم فيها طلاب العلم ، يعني مثل الاستغاثة بغير الله من الأمور الواضحة﴿مَنْ أَضَلُّ مِمَّنْ يَدْعُو مِنْ دُونِ اللَّهِ مَنْ لَا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَنْ دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ﴾﴿وَلَا تَدْعُ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَنْفَعُكَ وَلَا يَضُرُّكَ﴾

إلى آخره ، عنده أدلة يبين؛ رأى شيعياً رأى صوفياً يطوف بقبر، يستغيث، يذبح، ينذر، هل يقول: أنا أتوقف عن بيان هذا الباطل والتحذير منه، وأنتظر حتى يأتي أحد كبار العلماء ليقوم بهذا الواجب؟

أقول:إن هؤلاء يريدون أن يسكتوا الشباب السلفي خاصة، لأن أكثر الناس إنكاراً للمنكر ووقوفاً في وجه الباطل هم الشباب السلفي.رأيتم؟!

هؤلاء السياسيون يتعاطفون مع الراوفض، مع الخوارج، مع أهل البدع كلهم، لا يريدون أن تجرح مشاعرهم، فيأتون بمثل هذا الكلام يقولون:

-ما يتكلم به إلا العلماء!.

-حتى الأطفال يتكلمون؟!

-حتى الذي ما يحسن الفاتحة يتكلم!.

ويبالغون في تشويه الشباب السلفي! كل هذا محاماة [عن] أهل البدع، وصد عن سبيل الله، وإرهاب للشباب السلفي الذي يتصدى للدعوة إلى الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ونحن نقول للشباب السلفي:

أنتم يا إخوتاه لا تتكلموا بغير علم، القضايا الواضحة عندكم التي عندكم فيها أدلة تكلموا فيها، والأشياء الخفية لا يجوز لكم أن تخوضوا فيها، نقول لهم هذا، ثم نقول:ادعوا إلى الله، كل واحد يدعو بقدر ما عنده من العلم، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:((بلغوا عني ولو آية))

[عون الباري ببيان ما تضمنه شرح السنة للإمام البربهاري 1/423-424].




سئل الشيخ ربيع: هل يجوز لطالب العلم الذي قطع شوطاً كبيراً في طلب العلم، ودرس منهج أهل السنة والجماعة في النقد؛ أن يبدع من رآه يستحق التبديع على حسب علمه؟
فأجاب قائلاً: "فيه بدع واضحة لا تحتاج إلى علماء كبار يبدون رأيهم فيها؛ مثل: الرفض؛ مثل الاعتزال؛ مثل التجهم؛ مثل القدر والإرجاء؛ مثل التحزب الموجود الآن؛مثل الطرق الصوفية؛ التيجانية؛ الفرقلية؛ النقشبندية؛ والقبوريين، وغيرهم؛ هذه أمور واضحة لا يخالف فيها عاقل أبداً؛ فهو يتكلم فيها؛ هناك أمور خفية؛ إذا كان لا زال طالب علم، وقد يخفى عليه؛ هل يبدع هذا، أو لا يبدع؟ فيتورع؛ يتورع إذا كانت أمور خفية؛ مثلاً إنسان سلفي لكن عنده بعض الأعمال؛ هل يبدع، أو لا يبدع؟ أرى أنه لا يستعجل؛ لا يستعجل؛ فهو في السلفية، والحرص عليها والتمسك بها؛ لكن وقع في أمر؛ يعني إذا قال (كلام غير واضح) وأما الأمور الواضحة التي ذكرتها لكم؛ فهذه لا ينبغي الاعتراض عليها"اهـ


http://www.alrbanyon.com/vb/showthread.php?t=14204



اقول فما بالك بالشيخ احمد بازمول كما سايأتى لاحقاً


اما قولك دعوكم من هذه الترهات تقصد الجرح و التعديل هذه فرية مأربية حلبية تمييعية



قولك :السعي وراء الجرح وتتبع العثرات وفلان حزبي وفلان مبتدع ليس من هدي السلف

يقول ربنا عز و جل

﴿ ۗ قلْ هاتوا برْهانكمْ إِنْ كنْتمْ صادِقِين﴾[ البقرة:111]


قولك :وهل الشيخ بازمول من العلماء الكبار بالتأكيد



الاجابه:
كلام الشيخ العلامة أحمد بن يحيى النجمي _رحمه الله _.
قال الشيخ العلامة _رحمه الله_ في تقريظه لكتاب الشيخ أبي عمر أحمد بازمول _نفع الله به الإسلام والمسلمين_ "السنة فيما يتعلق بولي الأمة" : (الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه.
وبعد: فقد أرسل إليَّ الشيخ الفاضل العلامة السلفي: أحمد بن عمر بن سالم بازمول كتابه المسمى: "السنة فيما يتعلق بولي الأمة" فقرأت الكثير منه . . .) إلخ.
وقال عنه فضيلة الشيخ الإمام الربيع بن هادي المدخلي _حفظه الله ورفع ذكره_ أنه (عالم) فيما نقله الشيخ أحمد الزهراني في شبكة سحاب السلفية في "وقائع جلسة طلبة العلم الفلسطينيين مع الشيخ ربيع".

http://www.ajurry.com/vb/showthread.php?t=17239



ابوعبيدة الطبرقى لماذا لا تسمى اسمك هل هو عورة حتى تسترة؟


ثم لماذا كل هذا الصياح ام هو على قدر الالم !!


ألا تعلم ان الجرح المسفر مقدم على التعديل المجمل ام هو الهواء؟

وصل اللهم على نبينا محمد و على آله و صحبه اجمعين



التعديل الأخير تم بواسطة أبو الحارث باسم الليبى ; 11-07-2012 الساعة 07:24 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:20 PM.

أقسام المنتدى

أرشيف أهل الأهواء والانحرافات | منبر القرآن الكريم والحديـث الشريف | منبر اللغة العربية والشعر والأدب | [ منتدى خاص بالرجال *يمنع مشاركة النساء* بتاتاً ] | منـبر الفقه وأصوله | منبـــــر خاص بالاسئلـــــــة ( مغلق) | منبر الحاسوب والجوال | منبر العقيدة والتوحيد | منبر إعلانات الدروس والدورات | منبر العلامة المجاهد الشيخ ربيع المدخلي | [ منتدى خاص بالرجال *يمنع مشاركة النساء* بتاتاً ] | منبر الطلبات والشكاوى والاقتراحات | منبر الفتاوى السلفية في الانتخابات والديمقراطية | [ مـــنــــبــر خاص بالــنــســاء*يمنع مشاركة الرجال* بتاتاً ] | المـــنــــبــــر الـــعــــام ( للأخــوات فقط) | منبر القرآن الكريم والحديث الشريف ( للأخوات فقط) | منبر العقيدة والمنهج ( للأخوات فقط) | منـبر الفقه وأصوله (للأخوات فقط) | مــنــبــر الأســرة | مـنــبـر الـمُــلْــتــقـى الـسّــلَــفيّ للــواتـسـاب في شبكة ليبيا السلفية |


أقسام المنتدى

أرشيف أهل الأهواء والانحرافات | منبر القرآن الكريم والحديـث الشريف | منبر اللغة العربية والشعر والأدب | [ منتدى خاص بالرجال *يمنع مشاركة النساء* بتاتاً ] | منـبر الفقه وأصوله | منبـــــر خاص بالاسئلـــــــة ( مغلق) | منبر الحاسوب والجوال | منبر العقيدة والتوحيد | منبر إعلانات الدروس والدورات | منبر العلامة المجاهد الشيخ ربيع المدخلي | [ منتدى خاص بالرجال *يمنع مشاركة النساء* بتاتاً ] | منبر الطلبات والشكاوى والاقتراحات | منبر الفتاوى السلفية في الانتخابات والديمقراطية | [ مـــنــــبــر خاص بالــنــســاء*يمنع مشاركة الرجال* بتاتاً ] | المـــنــــبــــر الـــعــــام ( للأخــوات فقط) | منبر القرآن الكريم والحديث الشريف ( للأخوات فقط) | منبر العقيدة والمنهج ( للأخوات فقط) | منـبر الفقه وأصوله (للأخوات فقط) | مــنــبــر الأســرة | مـنــبـر الـمُــلْــتــقـى الـسّــلَــفيّ للــواتـسـاب في شبكة ليبيا السلفية |



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
التسجيل